لينوكس

افضل توزيعات لينكس الشبيهة بنظام ويندوز

لينكس يحمل عبء الوصمة التي تراكمت عليه على مر السنين، ورغم أنه بذل قصارى جهده لمحو هذه الصورة السيئة عنه عبر العديد من التوزيعات، ولكن لا يزال الناس يعتقدون أن لينكس مازال مجهولا ومعقدا بالنسبة لهم وأنه ليس بنظام التشغيل المجهول المنشود.ولهذا السبب ظهر مجموعة من التوزيعات التي استطاعت ان تمحو هذه الصورة عن هذا النظام.
إذا كنت مبتدئًا في نظام التشغيل لينكس ، فإن أفضل وسيلة من أجل التأقلم معه هو استخدام احدى التوزيعات  المماثل من الناحية التصميم  لنظام التشغيل ويندوز . وهذه العملية بالتأكيد ستجعل عملية الانتقال أسهل.وفي ما يلي بعض التوزيعات الشبيهة بنظام ويندوز والمصممة من أجل استهداف  الوافدين الجدد الى لينكس.
4. Linux Mint Cinnamon
عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل توزيعات لينكس لهذا العام ، فنحن لا نشك في ان: إن Mint من بين الأفضل ، لا سيما في نسخته مع سطح Cinnamon. أما البقية فهي جيدة أيضًا ، خصوصًا التي تأتي بسطح المكتب XFCE.
 هذه التوزيعة مرنة بشكل استثنائي وكل شيء يعمل كما ينبغي .  إذا كنت تبحث عن شيء مشابه لنظام التشغيل ويندوز XP ، فهذه هي التوزيعة المثالية المثالية لك . يحتوي على كافة العناصر التي يمكن أن يُطلب منك توزيعها لإعطاء التغيير إلى نظام تشغيل Mيچروسوفت ، وأيضًا شيء آخر.
3. Xubuntu و Lubuntu
توزيعين لينكس شبيهتين من الناحية الجمالية والتصميم لنظام ويندوز ،فهذه التوزيعات تأتي بشريط المهام كما هو الحال في نظام ويندوز ،ويمكنك تغييره كما تريد باضافة عناصر او ازالة اخرى .
الفرق الرئيسي هو أن  Xubuntu  تأتي بسطح المكتب XFCE بينما تأتي Lubuntu بسطح المكتب LXDE ، ولكن كلاهما مبنيتان على أوبونتو، وبالتالي فإن مركز البرامج الخاصة بهم واحد ومتوافقة مع حزم .deb .
2. Zorin OS
 
إذا كنت تريد التحول إلى نظام لينكس ، وترغب في توزيعة مشابهة لواجهة المألوفة لنظام ويندوز ، فاقترح عليك تجربة توزيعة “Zorin OS” .بالاضافة انها تأتي بمجموعة من الميزات الخاصة ، كإمكانية تشغيل برامج الويندوز عليها ، وكذلك توفرها بشكل افتراضي لجميع الأدوات التي يمكنك أن تحتاجها مع أي نظام تشغيل . هذا التوزيعة ليست خفيفة  وهذا يعني أنك ستحتاج إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي على الأقل إذا كنت ترغب في الحصول على أقصى استفادة منها.
1. ChaletOS 
 
هى توزيعة مبنية على إكس أوبونتو 14.04.2 LTS وهي خفيفة ولا تستهلك موارد الجهاز . وتعتبر أفضل توزيعة للمنتقلين من Windows. توزيعة ChatelOS تعتبر من أفضل توزيعات لينكس للمنتقلين من Windows، وذلك لأن شكلها يشبه الويندوز تمام.

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: