لينوكس

أفضل توزيعة لينكس لبناء جدار ناري قوي مجاناً

لينكس  أو جنو/لينكس (على الأصح)، هو نظام تشغيل أو نواة نظام تشغيل مفتوح المصدر يتم تطويره من قبل الآلاف من المطورين والمبرمجين في جميع انحاء العالم . هذا النظام استطاع بكل جدارة ان يثبت مدى قوته اما جميع الأنظمة الأخرى والدليل على ذلك استعماله في طيف عريض من المنصات من الخوادم العملاقة إلى الحواسيب المنزلية و أجهزة الهاتف الجوال، وتطورت واجهات المستخدم العاملة عليه لتدعم كل لغات العالم تقريبا.
جنو لينكس كما يعلم الجميع هو قابل للتكيف مع احتياجات الأشخاص و حتى الشركات والمنظمات العالمية.أهم مميزات لينكس هي تنوع توزيعاته و كثرتها فكل منها يحتوى على أدوات تساعد على القيام بأمر محدد في مجال محدد ، فهناك ما يهم إختبار الإختراق و هناك التي تهتم بالسيرفورات كما هناك التي تهتم بالبحث الجنائي، وغيرها .
واليوم سنتعرف على توزيعة “pfSense” وهي عبارة عن جدار ناري مجاني مفتوح المصدر واجهة ويب . طبعا هذا الجدار الناري يحتوي على العديد من المميزات التي تتواجد في كبرى شركات الحماية و كل هذه المميزات مجانية بالكامل !
اكبر ما يميز هذا الجدار الناري وجود أدوات كثيرة جدا لتشخيص الأعطال وتستطيع تحميل Pاچكاعيس مجانية لإضافة خدمات اخرى . ومن بين الخدمات التي تقدم لك هذه التوزيعة خدمات مثل DHCP, DNS, VPN, Load balancing.

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: