جوجل

طريقة استخدام الملفات الخاصة بك الموجودة في جوجل درايف على الكمبيوتر ، أندرويد ، و IOS بدون أنترنت .

تعتبر خدمة جوجل درايف أحد أفضل الخدمات التي توفرها شركة جوجل لمستخدمينها ، بحيث أن هذه الخدمة توفر لك مساحة سحابية تصل الى 15 جيجا بايت ، إلا أن العيب الوحيد الذي يمكن أن يواجهك في هذه الخدمة أو أي خدمة المساحات السحابية الأخرى أنها تفرض عليك الإتصال بالأنترنت لمعاينة الملفات الموجودة بداخلها ، لكن إن شاء الله في هذه التدوينة سأريكم طريقة فعالة لكل من أجهزة الكمبيوتر أو الأندرويد أو حتى IOS من أجل معاينة هذه الملفات بدون أنترنت .

1- على الكمبيوتر
بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فيشترط عليك أن تستعمل متصفح جوجل كروم لتشتغل معك الطريقة ، بحيث يجب أن تثبت هذه الإضافة على متصفحك

، وعلى العموم ففي الغالب ستجدها مثبتة على متصفحك مسبقا .

بعد ذلك تقوم بالتوجه الى الرابط التالي الذي هو اعدادات الجوجل درايف ، ثم تقوم بالتأشير على خيار Offline ، وهكذا يمكنك الوصول الى ملفاتك بدون أنترنت عبر كتابة رابطها في شريط البحث الخاص بالجوجل كروم .
ملاحظة : لايمكن لهذه الميزة أن تشتغل على أكثر من جهاز واحد

2- على الأندرويد و IOS
بالنسبة لأصحاب الأندرويد و IOS فالطريقة سهلة جدا ، ماعليك سوى بالتوجه الى أي ملف داخل الجوجل درايف والضغط على النقاط الثلاث وتفعيل خيار  Available Offline .

والأن في كل مرة تريد معاينة أي ملف من الملفات التي قمت بتفعيل فيها خيار Avialable Offlie تقوم بالتوجه الى القائمة الجانبية عبر السحب من اليسار الى اليمين ثم اختيار قسم offline ، وهناك ستجد جميع الملفات التي تريد ويمكنك معاينتها بدون أنترنت .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

إغلاق